Home

مرض العضال pdf

يعرف المرض العضال باضطرابات تحدث بسبب أمراض معدية، أو غير معدية، أو وراثية، أو مشاكل في الأيض، أو أورام، أو مناعة ذاتية التي لا يوجد لها علاج في الوقت الحالي.. تشمل أمراض العضال الأمراض النادرة التي تكون في 80% من. يُعرّف المرض العضال أو المرض النهائي (بالإنجليزية: Terminal illness) بأنّه مرضٌ تقدّمي لا يُتوقع الشفاء منه، إذ يكون الموت هو النتيجة المتوقعة له خلال 6 أشهر، وعلى الرغم من ذلك.. معنى و شرح معنا كلمه.

إدارة المرض. لا يوجد أي دواء لعلاج المرض العضال ولكن يصف الأطباء مسكنات للآلام وأدوية لعلاج ضيق التنفس، تتجه بعض الآراء إلى إيقاف جميع الأدوية لتقليل الأعراض الجانبية للأدوية المستخدمة لإطالة العمر بينما يتجه البعض. مرض العضال هو مرض لا يوجد علاج منه فهو شيء خطير ولا يوجد وصف له حيث إن هناك مجموعة من الأمراض التي يطلق عليها مرض العضال والتي من أهمها السرطان أو الإيدز فما هي أعراض العضال وأسبابه هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا.

Video: المرض العضال - ما هو المرض العضال، وما اسبابه الطب

ما معنى مرض عضال؟. يُعرّف المرض العضال أو المرض النهائي (بالإنجليزية: Terminal illness) بأنّه مرضٌ تقدّمي لا يُتوقع الشفاء منه، إذ يكون الموت هو النتيجة المتوقعة له خلال 6 أشهر، وعلى الرغم من ذلك فإنّ. مرض العضال, مسببات حدوث المرض, أعراض مرض العضال, علاج مرض العضال, الرعاية التلطيفية:, الاكتئاب المصاحب لمرض العضال PDF | الحمد الله وحده ، والصلاة على من لا نبي بعده : وبعد : فإذا كان مرض ( الإيدز ) قد أفزع الناس في الغرب الكافر. 2️⃣ المخدرات ؟ لطالما سمعنا قصصاً عن أشخاص مدمنين لمواد ضارة مثل الكوكايين و الهيروين و الميث ، و ينتهي أمرهم بالسرقة أو حتى بعرض نفسهم كسلع للإغتصاب أو بقتل نفسهم أو حتى قتل أمهاتهم فقط لأجل بضعة جنيهات لأجل الحصول.

معنى كَلِمَة عضال في لِيُعالِجَهُ من مرض عضال هو, يُعرّ

مرض عضال - ويكيبيدي

  1. مرض السيدا اسبابه واعراضه وعلاجه. ولكن هل هذه هي لا يمكن الشفاء منه، وأعراض مرض العضال قد تتشابه مع أعراض أمراض الأعصاب، أو أمراض الروماتويد، والتشخيص السليم للمرض. بحث بالفرنسية حول
  2. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.
  3. وهذا المرض العضال يسبِّبه ڤيروس لم يُعرف إلا منذ اثنتي عشرة سنة تقريبا. jw2019 هل حقيقي أنكِ وأنتِ طفلة كنتِ تعانين من مرض عضال

هل تعلم ما معنى مرض العضال؟ مرض العضال للتعبير عن الأمراض المزمنة التي يصعب الشفاء منها وينتهي الحال به للوفاة، ويعرف المرض بالوهن العضلي الأنبوبي الشكل، كما يستخدم ليعبر عن تلك التشوهات الخلقية والمشاكل التي تصيب. ما هو مرض العضال ؟ لقد استخدمت كلمة العضال كوصف لشيء خطير أو طويل الأمد ، فالعضال هي عبارة عن صفة لمأي مرض خطير ومزمن وفادح ولا شفاء منه ومدة تواجده في جسد المصاب طويلة جداً Check 'مَرَض عُضال' translations into English. Look through examples of مَرَض عُضال translation in sentences, listen to pronunciation and learn grammar

ماذا تعرفي عن مرض العضال؟ مرض العضال هو مرض خبيث ينتج عن خلل في النواة المركزية بالخلايا، مما يؤدي إلى حدوث تغير في مكانها الطبيعي، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور مجموعة من التشوهات الخلقية والمشاكل التي تصيب العضلات المسؤولة. وهذا المرض العضال يسبِّبه ڤيروس لم يُعرف إلا منذ اثنتي عشرة سنة تقريبا. Sie ist unheilbar und wird durch ein Virus übertragen, von dessen Existenz man vor nur etwa zwölf Jahren noch nichts wußte مرض العضال أو المرض النهائي ‏ وصف طبي يطلق على الامراض المزمنة والتي عادة ما تؤدي إلى الوفاة، واحيانا الصدمات القلبية الخطيرة جدا التي بنفسها تؤدي إلى ظهور اجسام مضادة من نوع مختل

الكليتين بالفرنسية الكليتين في المنام الكليتين pdf الكليتين عند الانسان الكليتين بالانجليزي الكليتين في الجسم الكليتين والحالب الكليتين والماء يوتيوب الكليتين اين.. ما هو مرض العضال. وهذا المرض العضال يسبِّبه ڤيروس لم يُعرف إلا منذ اثنتي عشرة سنة تقريبا. Sie ist unheilbar und wird durch ein Virus übertragen, von dessen Existenz man vor nur etwa zwölf Jahren noch nichts wußte. jw2019 النهار تي في أول فضائية إخبارية في الجزائر، الأخبار تصلكم حيثما كنتم أول بأولللإشتراك في قناتنا إضغط هنا. Traductions en contexte de العضال en arabe-français avec Reverso Context : وأعلم صاحب البلاغ المحكمة أنه أُجري له في آذار/مارس 2003 تشخيص بيّن أنه مصاب بالتهاب الكبد ج العضال وأنه كان يشارك منذ كانون الثاني/ يناير 2005 في تجربة سريرية لعقار جديد لعلاج.

ما هو مرض العضال - مقا

معرض العضال بالصور. معرض العضال هو من االامراض المزمنة التي و صفها الاطباء بلامراض الخطيرة و التي من الممكن تؤدى الى الوفاة لاقدر الله و اقتران اسم مرض العضال باسم مرض السرطان و شيعى ذلك الاسم للامراض التي يصعب على. ما هو مرض العضال و أعراضه _ لقد استخدمت كلمة العضال كوصف لشيء خطير أو طويل الأمد ، فالعضال هي عبارة عن صفة لمأي مرض خطير ومزمن وفادح ولا شفاء منه ومدة تواجده في جسد المصاب طويلة جداً ، فقد وصف السرطان بمرض العضال ووصف.

منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه: مرض العضال ، تعريف مرض العضال ، اسباب مرض العضال ، اعراض مرض العضال ، معلومات عن مرض العضال الذئبة هو مرض التهابي مزمن، ينشأ عندما يُهاجم الجهاز المناعي (Immune system) أنسجة الجسم نفسه.. الالتهاب الذي يُشكل مرض الذئبة مصدره قد يُصيب أجهزة الجسم المختلفة بما في ذلك المفاصل، والجلد، والكليتان، وخلايا الدم، والقلب. تنزيل وتحميل كتاِب كيفية التعايش مع مرض الربو pdf برابط مباشر مجانا

المرسال | Part 64

مرض السيدا أو مرض الإيدز من الأمراض العضال التي ليس لها علاج حتى الآن ويفتك فيروس نقص المناعة البشرة بالعديد من المرضى كل عام حفظ بصيغة pdf ٣.وحتى نعالج هذا المرض العضال، ونستأصل شأفته، ونقضي عليه قضاء مبرما، فلابد من تعداد وبيان عواقبه الوخيمة، وآثاره الجسيمة، وأخطاره المحدقة للأمة؛ حتى تأنف منه وتبتعد عن طريقه مرض الطاعون . التعريف بالمرض . ملخص عن المرض . المراجع . مواضيع اخرى عن مرض الطاعون مرض الطاعون هو داء عظيم وقاتل في السابق أدى إلى وفاة أعلام من الصحاب مرض العضال. يقاوم جسم الإنسان على مدى السنوات التي يعيشها الأمراض والأضرار التي تصيبه بكل ما أوتي من قوة، ولكن يصاب البعض بأمراض مزمنة وخطيرة قد لا يكون الجسم قادر على مقاومتها، ويعرف مرض العضال بأنه مرض أو حالة طبية. مرض العضال هو مرض خبيث ينتج عن خلل في النواة المركزية بالخلايا، مما يؤدي إلى حدوث تغير في مكانها الطبيعي، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور مجموعة من التشوهات الخلقية والمشاكل التي تصيب العضلات المسؤولة عن الحركة في جسم الإنسان.

السابق مرض العضال , اعراض واسباب مرض العضال التالي اجمل نساء عربيات , صور لاجمل و احلى النساء العربيات مقالات مشابه نبذة عن العضال. استخدمت كلمة العضال كوصف لشيء خطير أو طويل الأمد، فالعضال هي عبارة عن صفة لأي مرض خطير و مزمن و لا شفاء منه، ومدة تواجده في جسد المصاب طويلة جدا، فقد وصف السرطان بمرض العضال، ووصف الإيدز أيضا به، وغيرها.

مرض السرطان. يُعد مرض السرطان من الأمراض الخطيرة والتي باتت تنتشر في وقتنا الحاضر بشكل كبير، وخاصة مع كثرة وجود الإشعاعات والتلوث البيئي والأطعمة السريعة والتي ترتبط بزيادة معدل الإصابة بالمرض، حيث يجري تشخيص فرد. مرض العضال منتدى الصحة. التميز خلال 24 ساعة: العضو المميز: المراقب الممي اسم الملف: الغيبة فاكهة المجالس.pdf. On the site afairui2020.com you can download the book الغيبة فاكهة المجالس absolutely free. Also read the الغيبة فاكهة المجالس book online directly in your browser. ذلك المرض العضال ، والداء الفتاك : إنه مرض.

كيفية الصلاة الصحيحة بالصور للنساء , صور توضح الصلاة

ما معنى مرض عضال - موضو

  1. المستحيل والمرض العضال ! بقلم الكاتبة السعودية أ. نورة عبد الله آل قراد - صحيفة إنسان. يستحيل من المستحيل كلمة تستصعب قولها, لأنها تسبب لك في بعض الأمور التعب والوقوف لاتستطيع أن تحرك ساكناً.
  2. اسماء الامراض بالانجليزي سوف نذكر اسماء بعض الامراض الشائعة Some Common Diseases فى جميع فروع الطب Branches of Medicine المختلفة مثل امراض الجهاز الهضمي Digestive System , وامراض الصدر Chest , وامراض الجهاز التنفسي Respiratory System وغيرها من الامراض.
  3. تعرف ما هو مرض العضال نبذة عن العضال استخدمت كلمة العضال كوصف لشيء خطير أو طويل الأمد، فالعضال هي عبارة عن صفة لأي مرض خطير و مزمن و لا شفاء منه، ومدة تواجده في جسد المصاب طويلة جدا، فقد وصف السرطان بمرض العضال، ووصف.
  4. عدد الغد pdf ليوم السبت 9/11 -(رابط) عالميا، يصبح من المهم الاطلاع على أهم المعلومات التي تخص هذا المرض، نقدم لكم هنا بعض المعلومات حول هذا المرض العضال المتطور..
  5. مرض الربو pdf. داء الربو الحاد في الاطفال. مراقبة الربو. ربما يعد الربو أحد الأمراض العضال التي لا يمكن علاجها إلا عن طريق الوسائل العملية المعتمدة لذا لايقدم هذا الكتاب أية توصيات للاستعانة.

وتكمن أهمية البحث في هذا الموضوع في تشخيص المرض العضال الذي أصاب الأمة الإسلامية في المجالات الفكرية منها والاجتماعية والسياسية، ووصف العلاج الناجع للتعافي منه بإذن الله تعالى. مكتبة pdf. PDF. الجمعة 19 محرم 1443هـ 27 أغسطس 2021م GMT+3 01:49:19am لقد تفشى هذا المرض العُضال بشكل مخيف فلم يفرق بين احد نسأل الله العفو والعافية، ونسأله سبحانه ان يشفي كل مريض ويمدنا بالصحة والصبر وأن يجعل. pdf عربي المحمولات الفكرية في هذا النص السيري هو إحساس الراوية التي دهمها المرض العُضال في سنّ متقدمة بعض الشيء بأنها أصبحت مثل «ذرّة غبار معلّقة في الهواء» (ص86). يمكن استنتاج أفكار كثيرة من. أسباب البارانويا والأعراض وطرق العلاج. البارانويا أو جنون العظمة أو هذيان الاضطهاد، كلها مصطلحات تصف مرض نفسي يصعب الكشف عنه، ويؤدي إلى آثار خطيرة بشكل كبير، غالبًا ستكون على علم بشخص يعاني.

PDF. الخميس 4 محرم 1443هـ 12 أغسطس 2021م GMT+3 04:10:02pm. إلا ان الكلفة الباهظة للعلاج تحول دون تمكن فئات من المصابين بهذا المرض العضال من الظفر بالعلاج المناسب لمقاومته.. يعد مرض العضال عبارة عن مصطلح يطلق عادة على الأمراض او المشاكل الصحية التي لا ممكن التعافى منها و لا ممكن علاجها. ما معني مرض عضال يعرف المرض العضال او المرض النهائى بالإنجليزية: Terminal illness

وبعد تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة مرض السيلان في منتصف 1970 انخفض معدل السيلان في الفترة من 1975-1997 ما هو مرض العضال؟ يعرف المرض العضال Terminal Illnessesعلى أنه حالة مرضية تصيب الشخص وتعرّضه للعديد من. Toggle navigation ' . S k uilder.com. بحث; مقالات; تحميل كتب; الاقسا أضرار التدخين pdf. ، وإذا لم تكن من المدخنين فاحمد الله كثيراً أن أنجاك من شر هذا المرض العضال يؤدي إلى ارتفاع تركيز غاز أول أكسيد الكربون في الدم دراسة: أضرار التدخين في السيارة تتخطى. أنواع الحبوب في الجسم أنواع حبوب الجسم: تعرف عليها - ويب ط . يوجد العديد من أنواع حبوب الجسم التي تظهر في أماكن متفرقة نتيجة لعدة أسباب، سيذكر في ما يأتي أبرزها: 1

وحتى إشعارٍ آخر، فإنَّ كل ما يُشكِّل حمايةً أو وقايةً من الإصابة بهذا المرض العضال هو الدواء الأمثل حالياً، وكما يقول المثل الشعبي «درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج»، فكيف إذا كانت هذه الوقاية. مرض الإيدز (نقص المناعة المكتسب) تعريفه: الإيدز حالة مرضية مزمنة يسببها فيروس يطلق عليه فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الذي يصيب خلايا CD4 ويؤدي إلى تدميرها، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء.

الحواس الخمس. تعدّ الحواس الخمس من أهم نعم الله سبحانه وتعالى على الإنسان، فإذا فقد واحدة ًمنها أصبحت الحياة أكثر صعوبةً، كما تعدّ مصدرًا رئيسًا وأساسيًا للإدراك والشعور بكل ما يحيط بالإنسان، بالإضافة إلى دورها في.

كتب تحميل النظام الأبوي وإشكالية تخلف المجتمع العربي

رواية الطلسم والتر سكوت PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية . الطلسم (بالإنجليزية: The Talisman)‏ رواية كتبها السير والتر سكوت عام 1835، هي الرواية الوحيدة التي كتب مرض القلب. صحة و عافية. مشكلات القلب. هكذا يمكنك التنبؤ بالمرض العضال قبل وقوعه! الاصدارات السابقة pdf (اضغط الشعار ) تحميل pdf البلاد عدد اليوم 13-09-2021 متابعة- بتول ضوّا مرض العضال مصطلح طبي للدلالة على الأمراض المزمنة التي لا تتجاوب مع الدواء ويصعب الشفاء منها، ما يُفضي بنهاية المطاف إلى الموت المحتم، فماذ [PDF] تحميل كتاب الطلسم - سير ولتر سكوت / talsam المرض العضال الذي كاد أن يودي بحياة ريتشارد قلب الأسد، ومنحه العلاج الشافي، وقبل أن يغادر صلاح الدين معسكر الصليبيين، يقدم إلى الفارس الاسكتلندي.

ارتفاع ضغط الدم ، الأسباب ، الأعراض ، العلاج د. حسان شمسي باشا نبذة عن الكتاب نظراً لانتشار المرض العضال ارتفاع ضغط الدم بين الكثير من الن شبكة الألوكة شبكة إسلامية وفكرية وثقافية شاملة تحت إشراف الدكتور خالد الجريسي والدكتور.

أعراض مرض العضال ومسببات الإصابة به وطرق علاجه - مفاهي

ما معنى مرض عضال؟ يُعرّف المرض العضال أو المرض النهائي (بالإنجليزية: Terminal illness) بأنّه مرضٌ تقدّمي لا يُتوقع الشفاء منه، إذ يكون الموت هو النتيجة المتوقعة له خلال 6 أشهر، وعلى الرغم من ذلك فإنّ المريض يحتاج إلى رعاية. الجريدة pdf; لسيادة وزيادة حدّة الفقر، وهنا نُدرك حجم الآثار الناجمة عن هذا المرض ُالعضال في اعصرنا: (الفقر)، وهي آثار تنخر في جسد المجتمع، ولكن الشريحة الأكثر تأثّراً بها هم الأطفال، فعلى. ومن بين بلدان المسلمين التي ابتليت أيضاً، بهذا المرض العضال (حضرموت) فقد وقعت مثل غيرها في هذا المستنقع الآسن، ولهذا جاء هذا البحث المتواضع تحت عنوان: (أضرحة حضرموت المقدسة) نشخّص فيه الداء. تأليف: سير ولتر سكت (ولتر سكوت) الناشر: لجنة التأليف والترجمة والنشر - القاهرة. الطبعة: 1938. 414 صفحة. رواية «الطلسم» التي كتبها والتر سكوت عام 1835، هي الرواية الوحيدة التي كتبها المؤلف حول الحروب.

(Pdf) علاج السحر والجنون والحسد من الكتاب والسن

Other translations. أتعني ذلك المرض العضال الذي يسبب الحُمَّى، التشنّجات الجنون الغيبوبة . تنكس بقعي - ويكيبيدي . Age: 15-18 Main content: للوحدة الاولى Other contents: امراض العصر Add to my workbooks (3) Download file pdf Embed in my website or. حل لغز اجابة سؤال هو الداء المزمن الذي لا علاج له أبحاث علمية وثقافي الأعداد من 1000 إلى 1050 / pdf; لي بحق النقد عن أنه يفعل ذلك نتيجة عدم استقراره، وهو أولا وأخيرا المرض العضال الذي لازم والدته رحمها الله. وأن ثقل المشاعر تجاهها والتفكير فيها أجبراه وألزماه أن. traduction مرض عضال dans le dictionnaire Arabe - Français de Reverso, voir aussi 'عُضالٌ',عالٍ',عَضَّ',عَضَلَةٌ', conjugaison, expressions idiomatique

المرض العضال 1️⃣ إذا دخلت على موقع هيئة الدواء و الغذاء

المرض العضال؛ والجائحة الوحيدة التي خلقت مع الإنسان، ولازمت الإنسان، وظلت وسوف تظل معه إلى أبد الآبدين.. ألا وهي جائحة الجوع. الجوع الذي هو مرض لعرض لم تستطع أمة ولا دولة القضاء عليه بحث علمي عن مرض السكري Pdf. كتب الأورام و السرطانات للتحميل و القراءة 2021 Free Pdf. بحث عن مرض السرطان Pdf. عربى En ندوة السرطان المزيد كيف تصمم بحث تجريبيا في مجال السرطان ندوة بكلية العلوم جامعة طنطا ما هو مرض العضال واعراضه. نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع نور المعرفة حيث يسرنا ان نقدم لكم اجابات العديد من اسئلة المناهج التعليمية ونقدم لكم حل السؤال، . ما هو مرض العضال واعراضه؟ يسرنا ان نقدم لكم كافة المعلومات. ظاهرة التدخين في المدارس pdf. ، وإذا لم تكن من المدخنين فاحمد الله كثيراً أن أنجاك من شر هذا المرض العضال ظاهرة انتشار التدخين بين الطالبات في المدارس والجامعات العراقية!! هل ينظر لها. تحميل كتاب النظام الأبوي وإشكالية تخلف المجتمع العربي pdf لـ د. هشام شرابي في كل أطراف بنية المجتمع والفرد، وينتقل من جيل إلى آخر كالمرض العضال. وهو أيضاً مرض لا تكشف عنه الفحوص، وتعجز عن.

مرض العضال traduction, translations in context of مرض

وإذا لم تكن من المدخنين فاحمد الله كثيراً أن أنجاك من شر هذا المرض العضال . محمد بن إسماعيل البخاري - تحميل مباشر PDF و Word - قراءة مباشرة online. جميع محاضرات الشيخ علي بن عبد الخالق القرني - حفظه. يعمل أطباء وعلماء على تطوير إرشادات علاجية للناجين من مرض السرطان، وذلك مع تزايد عدد من يعيشون لعقود بعد تشخيصهم بالمرض. لكن تقريراً أميركياً يشير إلى أن هناك حاجة لمزيد من العمل لتحسين جودة الرعاية الطبية للناجين من. الإسلاموية L'Islamisme مرض الإسلام العضال 2 جواد بشارة الحوار المتمدن - العدد: 6322 - 2019 / 8 / 16 - 18:1 وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ (83.

مرض العضال اعراضه واسبابه وعلاجه - موسوع

تحميل كتاب النظام الأبوي وإشكالية تخلف المجتمع العربي pdf. في بيروت حيث توفي في 13 يناير 2005 بمرض السرطان. تنتقل من جيل الى آخر كالمرض العضال، وهو أيضا مرض لا تكشف عنه الفحوص، تعجز عن تفسيره. من إجابة واحدة : - المرض العضال Incurable disease لا يطلق على مرض واحد ولكن على أي مرض لا يمكن الشفاء منه في المستقبل, وقد يتوفى المريض مبكرا أو لاحقا أو يدخل في غيبوبة كاملة دائمة لا يمكن استعادة الوعي بعدها مما يؤدي للوفاة - من. وقد ذهب السباعي إلى الحج للمرة الرابعة وهي الأخيرة عام ١٣٨٤هـ ـ ١٩٦٤م حيث كان يعاني من المرض العضال والآلام المبرحة، التي لم تكن تبارحه، ولكن فضل الله عليه في هذه الرحلة المباركة كان عظيماً. الوحدة: 6-9-2021. بحضور جماهيري كبير من الكتاب والشعراء والأدباء والأهل، وقعّت الكاتبة عفراء مخلوف كتابها الأول (بنت القمر) في دار الأسد في اللاذقية الذي استغرق معها ثلاث سنوات، كانت فيه وقفات وانعكاسات عميقة لروح. ما هو مرض العضال سؤال يتبادر إلى ذهن الجميع؛ لأنّ المرض العضال يُطلق عادة على كلّ مرض مزمن لا يُرجى شفاؤه، لكنّه في الواقع يُطلق على مرض (الوهن العضلي الوبيل)، وهو مرض يُضعف ويُتعِب كلّ.

مرض العضال أو المرض النهائي وصف طبي يطلق على الامراض المزمنه والتي عادة ما تفضي إلى الوفاة، واحيانا الصدمات القلبية الخطيرة جدا التي بنفسها تؤدي إلى ظهور اجسام مضادة من نوع مختلف اقترن اسم العضال عادة بمرض السرطان. دراسات سابقة لمرض السكري pdf. 1- تأثير مرض البول السكري على العدوى بالدودة الشعرية الحلزونية في الفئران الصغيرة ( مايس) : رؤية جديدة للعلاقة بين العائل والطف بوح من الألم والانتصار عليه جوهر رواية «رقصة وردة... حرب السرطان» باكورة أعمال فوزا هلال من محافظة السويداء التي لم تستكن لواقع مرضها خلال فترة علاجه